(منتدى شباب تل السبع : باداره رائد ابو رقيق)  
الرئيسيةالتسجيلدخول
نرحب بجميع اعضائنا الكرام في منتديات شباب تل السبع SmileSmileSmileSmile

شاطر | 
 

 الإماراتي القاسمي يتصدر رالي الكويت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سبع النقب
عضو بدأ يؤخذ على الوضع
عضو بدأ يؤخذ على الوضع
avatar

عدد المساهمات : 129
نقاط : 3103
تاريخ التسجيل : 10/12/2009
العمر : 17

مُساهمةموضوع: الإماراتي القاسمي يتصدر رالي الكويت   الجمعة مارس 05, 2010 7:25 pm

إشارة انطلاق الرالي (الجزيرة نت)
عبد الله المرزوقي-الكويت

فاز الإماراتي الشيخ خالد القاسمي بالمرحلة الاستعراضية لرالي الكويت الدولي -المرحلة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات- والتي انطلقت منافستها الخميس.

وقطع المتسابق مسافة المرحلة البالغة 3.5 كيلومترات في زمن 3.35.0 دقائق ليتقدم على أقرب منافسيه السعودي يزيد الراجحي الذي سجل 3.35.1 دقائق، وعلى الكويتي مشاري الظفيري الذي سجل 3.35.5 دقائق.

كما تقدم القاسمي على الإماراتي راشد الكتبي الذي سجل 3.38.9 دقائق، وعلى القطري خالد السويدي الذي سجل 3.39.4 دقائق، وعلى اللبناني ميشال صالح الذي سجل 3.39.7 دقائق.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


الإماراتي خالد القاسمي (الجزيرة نت)
تصدر وسعادة

وبهذا الفوز تصدر القاسمي الترتيب العام المؤقت للرالي, حيث قال للجزيرة نت "أنا سعيد بفوزي في هذه المرحلة، وما هي إلا البداية وغدا سيكون الامتحان الحقيقي, وأتمنى من الله التوفيق".

أما الراجحي, فقال إنه راض عن أدائه ومركزه خصوصا وأن الفرق بينه وبين القاسمي 0.1 ثانية. وأضاف "كعادتي أنا هنا للفوز وهذا ما سأفعله إن شاء الله في المراحل القادمة من الرالي".

من جانبه, قال المتسابق الكويتي "كنت متصدر المرحلة فهي من اختصاصي، لكن لاختلاف نوع السيارات أمامي كسيارة القاسمي والراجحي والتي هي من أحدث صيحات سيارات الرالي الحديثة، فقد كان لها دورها في إحراز المراكز".


القطري خالد السويدي (الجزيرة نت)
وأضاف الظفيري أن مراحل الغد هي الأهم له وستكون سهلة عليه، لأنها على أرضه وله خبرته الكافية لتجعله يكسبها من منافسيه, وقال "الفوز بهذا الرالي يعني لي الكثير, لأني مصمم على إهداء الفوز لوالدي وهو بطل سابق في عالم الراليات وإلى الجماهير الكويتية التي ساندتني في مرحلة اليوم".[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

طموح قطري
من جهته أرجع السويدي سبب تأخره للمركز الخامس إلى التغيير في سيارته الأساسية لعطل رئيسي في محركها مما جعله يستخدم سيارة بديلة خاصة بالتدريب.

وقال "ما أثر على أدائي هو السيارة المستخدمة, ونعم أنا أشارك لجمع نقاط خاصة بالبطولة الشرق أوسطية، لكنني أطمح للصعود على منصة التتويج وهذا ما سأحققه إن شاء الله ".

وشهدت المرحلة أيضا انسحاب الأردني أمجد فراح لتركيز جهوده على رالي الأردن الدولي الذي سيقام أواخر الشهر الحالي كثالث جولة من بطولة العالم للراليات (دبليو آر سي).[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


السعودي يزيد الراجحي (الجزيرة نت)
مراحل

اليوم الجمعة ستخوض الفرق المشاركة منافسات ست مراحل حصوية ورملية بصحراء الكويت، على أن تبدأ المنافسات في تمام الساعة 8.56 صباحا مع مرحلة السالمي التي تبلغ مسافتها 34.72 كلم ومن ثم تتوجه الفرق لخوض غمار مرحلة الأطراف التي تبلغ مسافتها 33.16 كلم.

وبعدها ستكون مرحلة نادي الرماية ومسافتها 12 كلم، قبل أن تعود الفرق إلى موقف الصيانة في مجمع الشيخ صباح الأحمد الصباح الأولمبي للرماية بمنطقة الجهراء، على أن تعاد هذه المراحل مرة ثانية حيث تختتم الفرق مشاركتها باليوم الأول بعد اجتيازها مسافة 163.26 كلم.



سيارة الراجحي (بالأخضر) والقاسمي خلال المرحلة الاستعراضية (الجزيرة نت)
يُذكر أن الرالي كان قد انطلق عصر الخميس بعد إعطاء رئيس النادي الكويتي الرياضي للسيارات والدراجات النارية الشيخ أحمد الداوود الصباح إشارة الانطلاق للفرق الـ30 التي حضرت عند منصة الانطلاق والتي أقيمت أمام أبراج الكويت بالعاصمة. ويقام الرالي تحت رعاية رئيس وزراء الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

الترتيب العام المؤقت
وعلى صعيد الترتيب العام المؤقت للبطولة, حل الإماراتي القاسمي بالمركز الأول والسعودي الراجحي ثانيا والكويتي الظفيري ثالثا والإماراتي الكتبي رابعا والقطري السويدي خامسا واللبناني صالح سادسا والقطري مبارك الهاجري سابعا والكويتي صلاح بن عيدان ثامنا والقطري مسفر المري تاسعا ومواطنه الشيخ حمد بن عيد آل ثاني عاشرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإماراتي القاسمي يتصدر رالي الكويت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تل السبع :: الرياضه :: منتدى الرياضه-
انتقل الى: